خبير ديكور: مصر تتمتع بثروات طبيعية غير مستغلة

مصر بها ثروات طبيعية غير مستغلة فى الديكور
مصر بها ثروات طبيعية غير مستغلة فى الديكور

صرح المهندس عبد الله الحسيني استشارى الديكور وفن التصميم بالأحجار الطبيعية، أن مصر تتمتع بثروات طبيعة غير مستغلة وخاصة من الأحجار الكريمة  التى يمكن استغلالها بشكل جيد فى فن العمارة والديكور.


وأضاف الحسيني  لـ «بوابة أخبار اليوم» أن الرخام والحجر لهم أهمية كبيرة وغير معروفة  بشكل جيد لمعظم القائمين على فن الديكور والتصميم ونادرا ما يتم التعامل مع الأحجار الطبيعية لتخرج الى النور برغم المميزات الضخمة التى تمتلكها.


وأشار استشاري الديكور  أن استخدام الأحجار الطبيعية في الديكور تساعد على الاسترخاء والهدوء التام والتأمل والحيوية، حيث أن الابتكار المستمر في صناعتها يسمح لنا بالاستمتاع بخصائص جديدة  تؤثر على الشكل الجمالي.

 

وأوضح المهندس عبد الله الحسينى أن استخدام الأحجار الطبيعية فى مصر غير مستغل بشكل جيد بالرغم من الدول تتنافس على شراء الأحجار الكريمة المصرية .

 

وأكد المهندس عبد الله الحسينى أن فن الديكور والعمارة له أبعاد كثيرة أهمها الاعتماد على عملية التصميم من خلال خلط أنماط الديكور بصورة أو بأخرى ويأتي ذلك من خلال النظر إلى اللون، والحجم والمقاييس المستخدمة لإنشاء التكامل بين الأنماط المختلفة، وجعلها أكثر تناسقا مع بعضها البعض.