ننشر نتائج اليوم الثاني من حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

اليوم الثاني من الحملة الموسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
اليوم الثاني من الحملة الموسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

كشفت الإدارة المركزية لحماية الأراضي التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي الحالات التي تم إزالتها خلال اليوم الثاني من الحملة الموسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية «التعديات البسيطة»، التي تشنها وزارة الزراعة بالتعاون مع الجهات المعنية والمستمرة لمدة عشرة أيام.

وبلغ إجمالي عدد التعديات التي تم إزالتها، اليوم الثلاثاء، 4432 حالة تعدي تم إزالتها على مساحة 273 فدان و14 قيراط و13 سهم، في 27 محافظة بالإضافة إلى مدينة النوبارية، بينما تعذر إزالة 7 تعديات  في محافظة الفيوم، بسبب أنها مأهولة بالسكان.

وجاءت محافظات كفر الشيخ والبحيرة والنوبارية والدقهلية والمنيا في مقدمة المحافظات الأكثر إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية، بواقع 59 فدان متعدى عليها في الدقهلية، و31 فدان في البحيرة، و53 فدان بالمنيا، و22 بمدينة النوبارية، و19 فدان بكفر الشيخ،  بينما جاءت محافظات شمال سيناء ومطروح القاهرة وبورسعيد وجنوب سيناء وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد بدون أي إزالات.

وبدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أمس الاثنين، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، وذلك لمدة عشرة أيام على مستوى الجمهورية، وتشمل إزالة التعديات البسيطة المتمثلة في الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات.

وأكدت وزارة الزراعة أن الحملة سوف تشمل إزالة التعديات على 19 ألف فدان بإجمالي ٣٣% من المساحة التي تم التعدي عليها منذ يناير ٢٠١١ حتى الآن والبالغة ٥٦ الف فدان.

أضافت في بيان سابق أنه تم تقسيم التعديات إلى ثلاثة أقسام بسيطة ومتوسطة وجسيمة، أما المتوسطة هي المباني التي لم يدخلها مرافق والجسيمة التي دخلتها المرافق، مضيفا أن هناك تنسيق وتعاون مع كافة أجهزة الدولة خلال هذه الحملة.