«النقل النهري»: نعزز التعاون مع القوات البحرية وقناة السويس لرفع الكفاءة

د.عبد العظيم طربق
د.عبد العظيم طربق

أكد د.عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري أهمية التعاون مع القوات البحرية، وهيئة قناة السويس، وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، مشيرًا إلى أن ذلك يساعد الهيئة في التقدم والتطور بشكلٍ أسرع وفعال، ورفع كفاءة المجرى الملاحي ، حيث تمتلك القوات البحرية من خبرات وتاريخ كبير في إدارة الملاحة البحرية، وكذلك هيئة قناة السويس في إدارة أهم ممر ملاحي يربط بين الشرق والغرب.

 

جاء ذلك خلال استقباله عقيد ياقوت عبد المنعم ،شعبة المساحة، بالقوات البحرية، وم. محمد حجاج ،رئيس مجلس إدارة الشركة البورسعيدية لأعمال بناء وتشيد السفن بهيئة قناة السويس، وم. أيمن شريف محمد، جهاز الصناعات والخدمات البحرية بمكتب الهيئة.

 

وقال عقيد ياقوت عبد المنعم إن القوات البحرية ستقوم بعمل دراسة لتصنيع شمندرورات بنظام الملاحة البحرية، لسلامة وأمان المجرى الملاحي لضمان انتظام حركة العائمات داخل نهر النيل.

 

وصرح م. محمد حجاج بأنه بناء على البرتوكول المشترك بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري وهيئة قناة السويس، فإنه جارٍ حاليًا تنفيذ مشروع تصنيع 500 شمندورة كمرحلة أولى، لاستخدامها كمساعدات ملاحية في المجرى الملاحي لنهر النيل، الخط الملاحي أسوان / الأقصر، تنفيذ شركات التمساح، السويس، البورسعيدية التابعة لهيئة قناة السويس.