«الإسكان»: تم تسليم 13000 وحدة من مشروع «دار مصر»

مشروع دار مصر
مشروع دار مصر

قال م.وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات، إن مشروع دار مصر للإسكان يعتبر أول مشروع يخاطب متوسطي الدخل في مصر، حيث انه تم طرحه للمواطنين على مرحلتين، مقسمة لـ 32000 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى، 25000 وحدة سكنية في المرحلة الثانية.

وأضاف «عباس» خلال لقائه الخاص على قناة «extra news» الفضائية،  إلى أنه تم الانتهاء من 19000 وحدة من إجمالي عدد وحدات المرحلة الأولى، وجاري الانتهاء من الـ 13000 المتبقيين خلال الأشهر القادمة، فضلا عن تم تسليم 5000 وحدة أخرى من وحدات المرحلة الثانية أيضاً، وسوف يتم الانتهاء من الـ 20000 وحدة المتبقية خلال النصف الأول من سنة 2019».

وأشار «عباس»، إلى أنه تم عمل دراسة عن احتياجات الدولة للوحدات السكنية، فوجدنا أننا في حاجة لإنشاء مليون ونصف وحدة سكنية، يتضمنهم 500.000 وحدة من أجل المواطن ذات الدخل المتوسط والفوق متوسط.


وأكد «معاون وزير الإسكان» في ختام حديثه، أن الوزارة تقوم بإنشاء 50 مدينة، من بينهم 20 مدينة ذات خصائص الجيل الرابع متمثلة في «مدينة العالمين الجديدة، العاصمة الإدارية، والمنصورة، شرق بورسعيد الجديدة، غرب أسيوط، غرب قنا»، مؤكداً أنه يتم العمل عليهم وعلى سرعة إنجازهم جميعا على مستوى إنحاء مصر دون تفضيل محافظة عن الأخرى.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم