الصحة تضبط مخزنا للأدوية غير المرخص البحيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، عن التعاون مع ضباط الأمن الوطني في ضبط مخزن غير مرخص تابع لمستشفى خاصة، بمدينة كوم حمادة، في محافظة البحيرة.

ويأتي هذا في إطار المتابعة الجادة لمخازن الأدوية بكافة المستشفيات على مستوى الجمهورية، وذلك لضمان تداول دواء ومطابق للمواصفات العالمية وساري الصلاحية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المخزن الذي تم ضبطه يفتقر إلى اشتراطات التخزين الجيد من حيث التهوية، كما لا يوجد به كهرباء، كما وجد أنه يحتوي على كميات هائلة من الأدوية والمستلزمات الطبية المهربة والمكدسة داخل 180 جوال.

ومن جانبها أشارت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة د.رشا زيادة، أنه تم سحب 913 صنف من عينات الأدوية، والتي تضمنت أدوية لعلاج مرضى الضغط والسكر ولعلاج مرضى الجهاز التنفسي وأدوية خافضة للحرارة ومسكنات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المحاليل الوريدية، كما تم سحب 205 صنف من عينات المستلزمات الطبية لتحليلها بالهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، وذلك لبيان ما إذا كانت صالحة للاستهلاك الآدمي من عدمه.

وأكدت " زيادة" تشديد الرقابة على الأسواق، واستمرار حملات التفتيش الصيدلي وضرباته على أيدي المخالفين والمتلاعبين بالدواء وصحة المواطنين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم