وزارة الاتصالات تطلق مبادرة «وظيفة تك» لتوفير فرص عمل

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبادرة "وظيفة تك"، وهي مبادرة جديدة تعتمد على نموذج "اتفاقية المساهمة بحصة من الدخل" (Income Share (Agreement، تحت شعار: "تعلم الآن .. وادفع غدًا".

و يحصل المتدرب في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي مدته ثلاثة أشهر.

وتُنفذ هذه المبادرة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التضامن الاجتماعي، بهدف زيادة أعداد الكوادر المؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

و يقدم بنك ناصر الاجتماعي تكلفة البرنامج التدريبي من خلال قرض بدون فائدة، بحيث يسدد المتدربون القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم، على دفعات تصل إلى ثلاث سنوات. وتختلف تكلفة التدريب باختلاف التخصص.

ومن خلال هذا البرنامج، تستطيع الشركات تلبية احتياجات التوظيف لديها مع تدفق الكوادر المؤهلة كل ثلاث شهور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنها خفض نفقات الاستثمار التي تنفق على تدريب الخريجين الجدد المعينين حديثًا.

وتتولى الشركات مسؤولية اختيار المتدربين، وتوفير التصميم الفني للبرنامج التدريبي وتوظيف المتدربين في نهاية البرنامج، حيث لا تقل مدة عقود التوظيف التي تقدمها الشركات للمرشحين المؤهلين عن سنة. وبعد انتهاء إجراءات التوظيف، يسدد بنك ناصر الاجتماعي جميع تكاليف التدريب للشركات.

ولمعرفة المزيد عن المبادرة والتسجبل أصغط هنا