ننشر نتائج اليوم الأول من حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

ننشر تفاصيل ونتائج اليوم الأول من حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية
ننشر تفاصيل ونتائج اليوم الأول من حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

كشفت الإدارة المركزية لحماية الأراضي، التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن إجمالي الحالات التي تمت إزالتها خلال اليوم الأول من الحملة الموسعة التي تم إطلاقها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية «التعديات البسيطة»، التي بدأتها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية والمستمرة لمدة 10 أيام.

 

وأوضح تقرير حماية الأراضي، أن عدد التعديات التي تمت إزالته  في اليوم الأول للحملة بلغ 3440 حالة تعد تمت إزالتها على مساحة 249 فدانًا و11 قيراطًا و15 سهمًا في 28 محافظة، بينما تعذر إزالة بعض التعديات في محافظات القاهرة والسويس والوادي الجديد والنوبارية لأسباب مختلفة، منها دراسة أمنية وتعليمات ودواعٍ أمنية ووجود تجمهر.

 

وأشار التقرير، إلى أن محافظات: الدقهلية، والإسماعيلية، والمنيا، جاءت في مقدمة المحافظات الأكثر إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية، بواقع 54 فدانًا متعدى عليها في الدقهلية، و50 فدانًا في الإسماعيلية، و48 فدانًا بالمنيا، بينما جاءت محافظات شمال سيناء والقاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر في مؤخرة عدد التعديات التي تمت إزالتها.

وبدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الإدارة المركزية لحماية الأراضي، الإثنين 26 نوفمبر، حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، وذلك لمدة 10 أيام على مستوى الجمهورية، وتشمل إزالة التعديات البسيطة المتمثلة في الأسوار والمخازن وملاعب كرة القدم والتشوينات.

وأكد المهندس السيد عطية، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أن الحملة تشمل إزالة التعديات على 19 ألف فدان بإجمالي 33 % من المساحة التي تم التعدي عليها منذ يناير 2011 حتى الآن والبالغة 56 ألف فدان.

وأضاف عطية، أنه تم تقسيم التعديات إلى 3 أقسام بسيطة ومتوسطة وجسيمة، أما المتوسطة هي المباني التي لم يدخلها مرافق، والجسيمة التي دخلتها المرافق، مضيفا أن هناك تنسيقًا وتعاونًا مع كافة أجهزة الدولة خلال هذه الحملة.