وزير الأوقاف: النبي أكد ضرورة حب الخير للناس

 وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أوضح وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، أن الوزارة لديها العديد من الفعاليات والمبادرات وكلها في إطار الحث على التحلي بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف خلال كلمته في «ندوة الرأي»، المقامة بنادي مستشاري قضايا الدولة، برئاسة المستشار أحمد خليفة، أن هناك شخصًا خلقه الله لينفع الناس، وهو ما قال فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «خير الناس أنفعهم للناس».

وأشار «جمعة»، إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أكد ضرورة حب الخير للناس، فقال عليه الصلاة والسلام: «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه».

ومن جانبه، قال عميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر محمد سالم أبو عاصي، إنه لابد للمسلمين العودة لدراسة سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لأننا كلما قلبنا فيها نجد العجب العجاب ونجد فيها دليلا قاطعا على نبوة محمد صلى الله عليه وسلم، فلا يمكن أن تصدر هذه السيرة عن إنسان عادي.

وأضاف: «تتغذى مشاعر الإيمان بذكر الله سبحانه وتعالى، فعندما نعبد الله نغذي الإيمان الذي في قلوبنا، وعندما نوقن بالله عز وجل وندرس هذه السيرة، وتتحول إلى عمل يمشي بين الناس ينتشر السلام وتعم المثل العليا والأخلاقيات التي نسعى لنشرها».

وانتهت ندوة الرأي ببعض الإنشاد وسط اندماج الحضور، وذكر ألفاظ الجلالة والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأقيمت الندوة تحت رعاية وزير الأوقاف، والمستشار حسين عبده خليل، رئيس هيئة قضايا الدولة، وقيادات الوزارة والهيئة، ومشاركة لفيف من علماء وشيوخ وزارة الأوقاف، وأعضاء المجلس الأعلى للهيئة والمستشارين أعضاء الهيئة وأسرهم.

يأتي ذلك في إطار قيام النادي بدوره الثقافي، ومن قبيل التنوع في تقديم هذه الخدمة، وبمناسبة الاحتفال بمولد سيد البرية سيدنا محمد أشرف الخلق أجمعين صلى الله عليه وسلم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم