على هامش فعاليات معرض «Cairo ICT»..

«طلعت» يلتقي وفد الأمم المتحدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

خلال لقاء وزير الاتصالات بوفد الأمم المتحدة
خلال لقاء وزير الاتصالات بوفد الأمم المتحدة

التقى د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سليم آفان نائب رئيس مكتب الأمم المتحدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعمر محسن مدير برنامج معامل الأمم المتحدة للإبداع التكنولوجي، وخورخيه مارتينيز مسئول التكنولوجيا في الأمم المتحدة.

وحضر اللقاء مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وحسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتدريب والإبداع.

وتناول اللقاء مناقشة رؤية استراتيجية برنامج معامل الأمم المتحدة للإبداع التكنولوجي على مستوى العالم، وخارطة الطريق ونطاق العمل للمعمل الاقليمي في مصر، كما تم استعراض الموقف الحالي حيث تم الانتهاء من تجهيزات المعمل وجاري تعيين العمالة المحلية والدولية.

يأتي هذا بالإضافة إلى أنه يجري العمل حاليا على إجراء دراسات جدوى عن المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولية، حيث تجدر الإشارة إلى أن نطاق عمل المعمل في مرحلته الأولى هو تطوير حلول إبداعية في 4 مجالات وهي مكافحة الأوبئة، وتعليم ذوي الإعاقة، وترشيد استخدام المياه وزيادة خصوبة التربة، وإدارة المخلفات الصناعية.

واتفق الطرفان على أن تتضمن خطة العمل تنفيذ لقاءات لتحفيز الشباب على الإبداع أولها لقاء في مجال الذكاء الاصطناعي، وسلاسل الكتل "block chain" قبل نهاية العام، فيما أكد الحاضرون خلال اللقاء على أهمية المعمل ليس فقط على المستوى المحلي ولكن على مستوى القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا