رئيس القابضة: الظروف السياسية المحيطة أثرت علي أرباح مصر للطيران

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أكد احمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الأحداث التي تمر بها المنطقة خاصة في ليبيا وسوريا أثرت علي أرباح شركة مصر للطيران، حيث كانت هناك خطوط طيران لهذه الدول أدي إغلاقها لخسائر كبيره.


وأضاف عادل، أن أكثر من 50 في المائة من ثمن تذكر الطيران يمثل ضرائب، حيث عرض مقارنة أسعار تذاكر مصر للطيران مع شركات أخري منافسه لها، مشيرا إلى انه لا يمكن مقارنة الأسعار مع بعض شركات الطيران التي تدعمها دولها. 


جاء ذلك خلال استعراض وزير الطيران خطة تطوير قطاع الطيران أمام لجنة السياحة بالبرلمان، مساء اليوم، برئاسة عمرو صدقي بحضور رؤساء الشركات التابعة. 


وأشار عادل إلي أنه تم العمل علي تطوير شركة مصر للطيران من خلال محورين الأول هو ضم ودمج بعض الشركات والثاني تطوير أسطول مصر للطيران والتعاقد مع استشاري دولي للعمل خلال مرحلة التطوير.


وأضاف أنه تم ادخل أحدث طياره «بوينج» وتسمى طائرة الأحلام إلى أسطول مصر للطيران وتتضمن خدمات وقدرات كبيرة، كما تم ضم أحدث طائرات "إيرباص" أيضا لأسطول الطيران وسيكون هناك طفرة من حيث القدرة والخدمات إضافة لزيادة عدد الطائرات، مشيرا إلى أن الشركة تعاقدت فعليا لشراء 33 طائرة من طرازي إيرباص وبوينغ، في إطار خطة لتطوير وتحديث الأسطول المصري .