وزيرة الصحة تبحث تشغيل مستشفى «العديسات» بالأقصر بتكلفة 409 مليون جنيه

د.هالة زايد
د.هالة زايد

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، مساء اليوم الاثنين ٢٦ نوفمبر، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان المهندس حسام الدين القباني، لمناقشة تفعيل البروتوكول المبرم بين الوزارة والجمعية، لتشغيل وإدارة مستشفى العديسات بالأقصر.


يأتي ذلك تنفيذا توجيهات القيادة السياسية، بتفعيل التعاون بين الحكومة والجمعيات الأهلية في تشغيل وإدارة المنشآت الطبية الحكومية، بما يحقق تقديم خدمة صحية جيدة للمواطنين دون تحميلهم أي أعباء مادية.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن المستشفى متخصص في علاج أمراض وجراحات القلب للأطفال، والكبار، مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمستشفى بلغت 409 مليون جنيه، منها 259 للإنشاءات و150 للتجهيزات الطبية، موضحا أن المشروع تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومن المنتظر الانتهاء من الإنشاءات في 30 ديسمبر من العام الجاري، والتجهيزات في إبريل 2019.


وأشار مجاهد إلى أن البروتوكول يعد أول تجربة لتشغيل مستشفى بالتعاون بين وزارة الصحة والجمعيات الأهلية وفقاً للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن، موضحاً أن الوزارة ستتحمل التكلفة الإنشائية والتجهيزية بأحدث التقنيات الطبية العالمية في جراحات القلب في القسطرة القلبية، والأشعة المقطعية على شرايين القلب، والموجات فوق الصوتية، والرنين المغناطيسي، ورسم القلب والسونار المتحرك، والأجهزة معملية، والكيميائية، والمناعية، والميكروبيولوجية، وبنك دم، موضحاً أن جمعية الأورمان ستقوم بإدارة وتشغيل المستشفى تحت إشراف وزارة الصحة.


ووجهت وزيرة الصحة خلال الاجتماع بسرعة اختيار الفرق الطبية ورؤساء الأقسام ومديري المستشفى الذين سيعملون بالمستشفى وفقاً لأفضل الخبرات والمهارات، مؤكدة أن المستشفى ستقدم خدمة طبية عالية الجودة بدون تحمل المرضى أي تكلفة مالية إضافية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم