البرلمان يبحث وضع حلولًا لمشاكل التعليم والخدمات الصحية

على عبد العال،
على عبد العال،

 

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. على عبد العال، مناقشة عدد من البيانات العاجلة التي تهم المواطنين، حيث اشتكت النائبة أمل زكريا، عضو مجلس النواب، من الفوضى حول مزلقان أبو حمص في محافظة البحيرة، حيث أنها تحدث عليها العديد من حوادث ويتسبب في عدد كبير من الوفيات وقالت : «كل يوم بنجيب جثث من على المزلقان والحكومة مش بتتحرك».

 

وتحدث النائب عمرو كمال، عضو مجلس النواب، عن الإهمال الجسيم في مركز شباب الصيد في الإسكندرية، والإشكاليات التي تعانى منها الوحدات الصحية.

 

و طالب النائب عبدالرحمن برعي، في بيانه العاجل وزير التربية والتعليم، بوقف تطبيق نظام الثانوية الجديد على طلاب أولى ثانوني، خاصة أن المنظومة لم تكتمل بعد، والتابلت لم يتم توزيعه على الطلاب، بالإَضافة إلى أن قانون الثانوية العامة لم يتم تعديله وفقًا للمنظومة الجديدة.

 

وألقى النائب على بدر، عضو مجلس النواب، بيانا عاجل، بشأن ما يعانيه مركز أهانسيا، ببنى سويف، من انعدام الخدمات الصحية، فيما قال النائب أحمد فرغل، عضو مجلس النواب، أن محافظة بورسعيد مخصصة مساحات كبيرة من الأراضي على البحر لمستثمرين بأسعار متدنية، في الوقت الذي لم تتحرك لإنجاز مشروع الإسكان الإجتماعى، فيما طالب النائب محمد الدامي، عضو مجلس النواب، أزمة الكوبري النهري بمنطقة البستان بمركز الدلنجات بالبحيرة، لكثرة الحوادث الخاصه به.

 

من ناحيته أشتكى النائب مصطفى الجندي، من عدم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي في القرى، مؤكدًا على أن الرئيس السيسي دائما ما يناشد بالمشاركة الشعبية في بناء المشروعات الكبرى، وهو قام بالتبرع بـ5فدان لهذه المنظومة إلا أنه لم يتم الإنتهاء منه بشكل كامل في مركز السنبلاوين.