رئيس «فيفا» ينفي طلبه بإقامة مباراة بوكا وريفر تحت أي ظرف

جياني إنفانتينو
جياني إنفانتينو


كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جياني إنفانتينو، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن طلبه إقامة مباراة ريفر بليت وبوكا جونيورز، في نهائي «كوبا ليبارتدورس»، تحت أي ظروف، على الرغم من تعرض حافلة البوكا لاعتداءات أدت إلى إصابة قوية لـ4 لاعبين.


وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو»، «أنا حزين من الأحداث التي جرت وأدت لتأجيل المباراة، العنف ليس له مكان في كرة القدم، وتأمين اللاعبين والمشجعين والحكام يجب أن تكون الأولوية».

وأضاف «أؤيد قرار التأجيل وأثق في اتحاد أمريكا الجنوبية، وناديي بوكا وريفير، والسلطات المحلية، في اتخاذ القرار الصحيح بشأن إقامة المباراة»، مؤكدا «أود أن أوضح أنني لم أطلب إقامة المباراة تحت أي ظرف».

وأكد «كما أنن لمم أهدد أي شخص بعقوبات تأديبية في حال لم تُلعب المباراة.. أي قرار عن هذا النهائي يكون من اختصاص الكونميبول».

وخرج بعض لاعبي بوكا جونيورز خلال الساعات الماضية، ليؤكدوا أن الفريق تعرض لضغوط كبيرة من الاتحاد الدولي والكونميبول من أجل خوض المباراة، رغم الاصابات التي وقعت بصفوف الفريق، بعد اعتداء جماهير ريفر بليت على حافلة بوكا.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أعلن تأجيل مباراة إياب نهائي كأس «كوبا ليبرتادوريس» بين ريفر بليت وبوكا جونيورز، والتي كان من المقرر إقامتها مساء اليوم الأحد، إلى أجل غير مسمى.

 

وجاء قرار تأجيل المباراة بسبب عدم توافر ظروف إقامة اللقاء بعد الاعتداء على حافلة لاعبي بوكا جونيورز مساء أمس السبت، من قبل جماهير ريفير بليت، مما أدى إلى إصابة بعض لاعبيه، ومنهم بابلو بيريز الذي نقل للمستشفى على إثر إصابته في العين.