ضبط ١٥٠٠ علبة دواء بحوزة محتكر في أسيوط

مفتشو إدارة الصيدلة بمديرية صحة أسيوط
مفتشو إدارة الصيدلة بمديرية صحة أسيوط

نجحت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 1500 علبة ديفارول اس إنتاج شركة ممفيس للأدوية بقصد الاتجار.

وردت معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، بقيام الطالب "أ. ج. ع" بالاتجار في الدواء، وبناء على التكليف الصادر إلى إدارة التفتيش الصيدلي بالمحافظة توجه كل من دكتور أحمد مرعي مدير التفتيش الصيدلي، ودكتورة راندا رفعت نائب مدير إدارة التفتيش الصيدلي، ودكتور مايكل نبيل، ودكتور اسلام يوسف، بالتعاون مع بقية الدكاترة مفتشو الصيدليات بإدارة الصيدلة بمديرية الصحة بأسيوط، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة قامت هيئة الرقابة الإدارية بمعاونة التفتيش الصيدلي بأسيوط، من ضبط أحد الأشخاص وبحوزته 1500 علبة ديفارول اس امبول بقصد الاتجار، بالمخالفة للمواد 1 و 79 من القانون 127 لسنة 1955 بشأن مزاولة مهنة الصيدلة حيث انه زاول مهنة الصيدلة بدون ترخيص مخالفا للقانون وذلك للاتجار.

وبناء عليه تحررت مخالفات حيازة عقار دوائي من نواقص الأدوية في السوق المحلي ونقصه يسبب ضرر بالغ على صحة المواطنين والمخالفة للمادة 3 من قرار وزير التموين 113 لسنة 1994 ومادة 74 من قانون 127 لسنة 1955 حيث أن الأدوية المضبوطة بدون فواتير تحرر المحضر اللازم وتحرير المضبوطات والمتهم وجاري العرض على النيابة العامة.