وزير الاتصالات: أكاديمية رقمية عربية لتأهيل الشباب مجانًا

د.عمرو طلعت - وزير الإتصالات
د.عمرو طلعت - وزير الإتصالات

قال د.عمرو طلعت، وزير الاتصالات، انه لا يمكن ان يكون لنا نجاح في أي تنمية اقتصادية ومجتمعية حقيقية دون الاعتماد على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، مشيراً إلى أن هذا ما تضمنته كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال انطلاق فعاليات «مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».


وأكد «طلعت» خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج «اليوم» المذاع على قناة «dmc» الفضائية، أن الدولة حريصة على التطوير الدائم للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحريصة على أن تحول المجتمع إلى «مجتمع رقمي»، مشددا على أن الدولة ستقدم الكثير من الخدمات الحكومية عبر المناص الرقمية، وهذا يعد الركيزة الأساسية للتحول الرقمي للحكومة، بالإضافة إلى العديد من الخدمات من خلال عدت منافذ لكل المواطنين بجميع أطيافهم وسنعمل على أن تناسب أنماط استخداماتهم المختلفة.


وتابع «هذه الخدمات المتنوعة ستعمل الحكومة على تقديمها للمواطنين من خلال المنصات الرقمية أو البريد أو الهاتف المحمول أو مراكز الاتصال، حتى يستطيع كل مواطن الحصول على الخدمات الرقمية والاستفادة منها».


وأشار «طلعت» إلى أن من خصائص عملية التحول الرقمي هو فصل مقدم الخدمة عن متلقيها، لضمان سرعة سير العمل لتقديم الخدمة ولضمان الشفافية بين مقدم الخدمة والمواطن.


ولفت إلى أن كل ما تبذله الإدارة المصرية والحكومة والوزارة من جهد، هو من اجل الشباب لتحفيظه على الإبداع والابتكار والعمل الجمعي، وأكد على تقديم الركائز الأساسية التي يستطيع من خلالها هؤلاء الشباب أن يواكب أقرانه بالدول المجاورة، وإمكانيته في تحقيق النجاح والمنافسة في أسواق العمل الدولية والإقليمية، مؤكداً أن الشباب المصري دائما يثبت أنه مبدع وخلاق وقادر على كل العقبات تحت أي ظروف.


واختتم «وزير الاتصالات» حديثه قائلا: أنه سيتم إطلاق «الأكاديمية الرقمية العربية» لتأهيل العديد من الشباب على المعاملات والأعمال الرقمية، لافتاً إلى انه سيجري بها لكل الشباب التدريبات اللازمة «مجانا» على نفقة الدولة والوزارة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم