عاجل

الداخلية تكشف ملابسات خطف طفل بمدينة نصر.. والأب وراء الواقعة

أرشيفية
أرشيفية


كشفت وزارة الداخلية، ملابسات واقعة اختطاف أحد الأطفال وطلب فدية، وضبط مرتكبي الحادث.

 

تبلغ لقسم شرطة أول مدينة نصر، من المواطنة "عندليب .م.ح"، مقيمة بدائرة القسم، بأنه حال انتظارها لعودة ابنها "آسر أ.ن"، طالب، من مدرسته الكائنة بدائرة القسم، وقام مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة بقطع الطريق أمام أتوبيس مدرسة نجلها، مستخدمين أسلحة بيضاء وعصى خشبية، واستعرضوا القوة وإحداث حالة من الرعب والفزع، وقاموا بخطف نجلها وفروا هاربين، واتهمت المُبلغة طليقها المدعو "أحمد .ن.ب" 36 سنة، ومقيم بدائرة قسم مصر الجديدة بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

 

حيث تم تداول مقطع فيديو للواقعة على مواقع التواصل الإجتماعي، بعنوان "خطف طفل من أتوبيس مدرسة أمام أهله"، وأشيع بين أوساط المواطنين بمطالبة الخاطفين لفدية مالية مقابل إطلاق سراحه، مما أدى إلى إحجام بعض الأسر عن ذهاب أبنائهم إلى المدرسة.


تم تشكيل فريق برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وتبين من خلال الفحص صحة الواقعة وسابقة حصول المُبلغة على حكم قضائي من محكمة الأسرة، بإثبات حضانتها لابنها مع عدم تعرض طليقها لها.


كما أسفرت تحريات فريق البحث، عن أن مرتكب الواقعة، طليق المُبلغة بالاشتراك مع 12 شخصًا آخرين، وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ومأموريات أسفرت عن ضبط مرتكبي الواقعة عدا السادس، وطليق المذكورة الذي تبين سفره وبرفقته ابنه إلى إحدى الدول الأجنبية، في اليوم التالي لارتكاب الواقعة.


بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة مقابل الحصول على مبلغ 18 ألف جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.