«الشاطر» يطلب لقاء وفد «الكونجرس» بأحراز «التخابر مع حماس»

أرشيفية
أرشيفية

تستكمل محكمة جنايات القاهرة الدائرة "11 أرهاب"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، و23 آخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع حماس" وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها.

وواصلت المحكمة فض الأحراز، حيث عرضت ترجمة للصحيفة رقم 423، والتي جاء بها "طلب عقد لقاء مجاملة مع خيرت الشاطر بتاريخ 29 مارس 2012"، إلى خالد القزاز.. عزيزي السيد القزاز أشكرك جزيلا على مساعدتك في تحديد مواعيد فهل من الممكن أيضا ترتيب موعدًا للقاء السفيرة بيلاد خرت مع السيد خيرت الشاطر، وشكرًا جزيلا، إلى مساعد شخصي، السفارة الهولندية بالقاهرة".

وتضمنت الوثيقة ردًا من خالد القزاز إلى خيرت الشاطر، بتاريخ 29 مارس 2012، والموضوع "طلب عقد لقاء مجاملة مع خيرت الشاطر"، من المهندس خيرت الشاطر إلى علاء حامد، والصحيفتين "424 و425" هما أصل الرسائل المتبادلة.

وجاء بالمرفق رقم "1 مظروف ب/2"، في الاحراز، طلب اجتماع مع وفد فيدرالي، من خيرت الشاطر معنون باسم السيد أحمد عليمة، جاء نصه: "إشارة إلى رسالتكم بطلب موعد مقابلة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين مع 5 من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، نفيدكم أن الموعد تأجل يوم الاثنين الموافق 2 أبريل 2012 الساعة الثالثة عصرا، بالمركز العام للإخوان المسلمين بالمقطم، حسب طلبكم مع وافر التقدير، خالد".

وشملت ذات الصحيفة، ردًا على طلب المهندس خيرت الشاطر، جاء فيه: "تحية طيبة وبعد أكتب إليكم للتعبير عن رغبة وفد مكون من 5 من أعضاء مجلس النواب الأمريكي بقيادة عضو الكونجرس ديفيد براير، في الاجتماع مع سيادتكم ممثلا عن جماعة الإخوان المسلمين، ويود الوفد مناقشة رؤية الإخوان لمصر والعلاقات الثنائية بين البلدين واعترافًا بهم كأكبر الحركات وأكثرها تأثيرًا في مصر، فإن الوفد يود التعبير عن اهتمامه ببدء حوار حول الانتقال والطريق قدمًا، برجاء الإحاطة بأن الوفد يرغب في أن يكون الاجتماع يوم 2 أبريل 2012، في الساعة الثالثة عصرا ولكم جزيل الشكر، أحمد عليبة".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وحضور إلياس إمام رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي.

وكانت محكمة النقض في وقت سابق، قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 آخرين وقررت إعادة المحاكمة.