انتشال المركب الغارقة بنهر النيل في البحيرة ومصرع 5 عمال

المركب الغارقة
المركب الغارقة


تمكنت قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية، بمحافظة البحيرة، من انتشال المركب الغارق بمياه نهر النيل، أمام قرية كوم شريك بكوم حمادة، والذي راح ضحيته 5 عمال، بينما تم إنقاذ 17 آخرين، صباح اليوم الأحد 25 نوفمبر.

 

 وشهدت قرية كوم شريك التابعة لمركز كوم حمادة، بمحافظة البحيرة، حادثًا مأساويأ إثر انقلاب قارب ركاب في نهر النيل فرع رشيد، كان يقل عمالًا من إحدى قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، كانوا في طريقهم للعمل بإحدى المزارع بمركز بدر.

 

 أسفر الحادث عن غرق 5 من العمال، بينما تمكنت قوات الإنقاذ النهري والحماية المدنية من إنقاذ 17 آخرين كانوا على ظهر القارب، وتم نقل الجثامين الخمسة لمشرحة مستشفى الشهداء، وباشرت نيابة كوم حمادة التحقيق.

 

 تلقى مدير أمن البحيرة اللواء جمال الرشيدي، بلاغًا من شرطة النجدة بغرق مركب يستخدم في نقل الركاب بمجرى نهر النيل، فرع رشيد، ما بين قريتي كوم شريك مركز كوم حمادة وبشتامي، مركز الشهداء بالمنوفية.

 

انتقل على الفور اللواء فاضل عمار نائب مدير الأمن واللواء محمد هندي مدير المباحث والقيادات الأمنية بكوم حمادة، وقوات الإنقاذ النهري، وبالفحص تبين للرائد عمر فرحات رئيس مباحث كوم حمادة، أنه أثناء عبور مركب لنقل الركاب والمسماة "المهدي"، الصادر ترخيصها من الإدارة العامة للنقل النهري "إدارة دمنهور" كان مصرح له بنقل 8 ركاب فقط قيادة "عمران قطب مهدي"، استقله 22 عاملًا من أهالي قرية بشتامي مركز الشهداء منوفية، في طريقه من شاطىء القرية إلى شاطىء قرية كوم شريك للعمل بإحدى المزارع، بمركز بدر وبمنتصف المسافة بالمجرى المائي غمرت المياه المركب بسبب حمولته الزائدة من الركاب مما أدى لغرقه وسقوط مستقليه بالمياه.

 

 تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 17 من الركاب دون حدوث إصابات بهم بينما غرق 5 آخرين، وهم داليا السيد عبد الرحمن، وعزة محمد عيد، وعبدالرحمن رضا شعير، ومحمد السيد حسانين، وعبد الكريم بسيوني محمد يوسف، وجميعهم مقيمين قرية بشتامي – مركز الشهداء منوفية.

 

كما تمكنت القوات من القبض على صاحب المركب قطب عمران 58 سنة، ونجله عمران 27 سنة، ومقيمان كوم شريك بكوم حمادة، كما تمكنت القوات من انتشال المركب الغارق وباشرت النيابة التحقيق، وقررت التصريح بدفن جثامين الضحايا وتشكيل لجنة فنية لتحديد الصلاحية الفنية للقارب الغارق.