إطلاق حملة «16يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة» تحت شعار مش_هعديها

المراة الجديدة تطلق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة
المراة الجديدة تطلق حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراة

تطلق مؤسسة المرأة الجديدة حملة "16يوماً من النشاط، لمناهضة العنف ضد المرأة" هذا العام تحت شعار #مش_هعديها  "العنف مش عادي.. مش هعديها المرة دي".

يأتي ذلك بالتعاون والشراكة مع هيئة بلان الدولية والمجلس القومي للسكان، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة التربية والتعليم، والاتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة والطفل.

وتتضمن الحملة عددا من الفعاليات الأنشطة في بعض المحافظات تتمثل في حملات وسائل التواصل الاجتماعي، وتدريبات للمحاميين والإعلاميين، حول قضايا العنف ضد المرأة، والجديد من آفاق التشريع وآليات المتابعة الوطنية والدولية سواء على المستوى الحقوقي أو التنموي.

 ويتناول التدريب عددا من المحاور التي تتضمن عرضا لأشكال العنف ضد المرأة بما فيها من أشكال وممارسات جديدة من العنف، حملات مناهضة العنف الأكثر تأثيرا "Me too"، ومبادئ وآليات حماية الناجيات، وابرز المعوقات الاجتماعية والتشريعية التي برزت مؤخرا في التعامل مع حالات العنف ضد النساء، أخلاقيات التعامل مع الناجيات، وعرض نماذج لمدونات السلوك. 

كما سيتم تنفيذ عدد من ندوات التوعية لطالبات المدارس وعضوات نوادي الفتاة بمراكز الشباب حول أشكال العنف وكيفية التصدي له، وعقد مائدة مستديرة حول قانون عمل خالي من العنف، وسيتم عرض ورقة موقف حول المطالب التي تتعلق بحقوق النساء في العمل، بما يساهم في تفعيل حوار جاد من أجل قانون يعزز فرص مشاركة النساء في سوق العمل، ويخلق بيئة عمل أمانة ومحفزة للرجال والنساء، بما يحقق أهداف محور التمكين الاقتصادي التي تتضمنها الاستراتجيات الوطنية للتنمية المستدامة 2030.
ويعقد المؤتمر الختامي يوم 10 ديسمبر ويضم عددا من العروض الفنية والمسرحية وعروض حكي وفضفضة ورسومات وندوات حول العنف وأشكاله وعرض لمنتجات الجمعيات الشريكة.