صور| «شعت» يتابع معدلات التنفيذ للخط الثالث لمترو الأنفاق

«شعت» يتابع معدلات التنفيذ للخط الثالث لمترو الأنفاق
«شعت» يتابع معدلات التنفيذ للخط الثالث لمترو الأنفاق

أجرى الدكتور عمرو شعت، نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية الأنفاق، جولة تفقدية اليوم السبت، لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4B).

يشار إلى أن تنفيذ الخط يتم بواسطة اتحاد شركات للمقاولات المصرية، للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق، ولتقليل الاعتماد على الخبرات الأجنبية ولتوفير العملة الأجنبية، خاصة مع تكليفات وزير النقل الدكتور هشام عرفات لرؤساء الهيئات بالتواجد المستمر في مواقع المشروعات لمتابعة معدلات التنفيذ.

وخلال الجولة، تفقد د.عمرو شعت محطات المرحلة (النزهة - هشام بركات- قباء- عمر بن الخطاب- عدلي منصور) بالاضافة إلى تفقده الورشة الرئيسية للخط الثالث والتي يبلغ مساحتها 65 فدانا، والتي تعد أكبر ورشة في إفريقيا.

والتقى «شعت»، بالعاملين بالمشروع، مطالبا بضرورة الالتزام بالجدول الزمني في تنفيذ الأعمال خاصة مع الأهمية الكبيرة لتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق داخل القاهرة الكبرى.

وأشار نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية الأنفاق، إلى أن هذا الجزء يبلغ طوله 7.5 كم ويشمل محطات «النزهة - هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلي منصور»

وأوضح أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق تنفذ حاليا عدد من المشروعات بالخط الثالث للمترو، لافتا إلى أن طول المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ حوالي 17.7 كم، و15 محطة والجزئين الأول والثاني من المرحلة الرابعة بطول 11.5 كم، و10 محطات، بالإضافة إلى ورشة العمرة الجسيمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم