«مدبولي» يتفقد محاور الطرق بالقاهرة الجديدة ومشروع «JANNA» للإسكان

 الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عدداً من محاور الطرق التي يتم تنفيذها بالقاهرة الجديدة وعلى رأسها طريق الـ90 الشمالي والجنوبي، كما زار مشروع «JANNA» بمدينة القاهرة الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي له، وذلك عقب انتهاء جولته بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة بدر.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح تفصيلي حول مراحل تنفيذ مشروع «JANNA» للإسكان الفاخر، موجهاً بضرورة دفع العمل والانتهاء منه وفق البرامج الزمنية المقررة.

وأشار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، إلى أن إجمالى الاستثمارات بمشروع «JANNA» للإسكان الفاخر يبلغ 3.5 مليار جنيه، ويشمل تنفيذ 8760 وحدة سكنية "365 عمارة"، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2 للوحدة، كاملة التشطيب، بالإضافة إلى منطقة الخدمات، وتخطت نسبة التنفيذ نحو 50%.

وأوضح أنه تم التخطيط للمشروع بمنطقة متميزة، بامتداد المدينة حيث منطقة الكمبوندات والجمعيات، ويشرف المشروع على عدة محاور وطرق رئيسية بالمدينة، وهى (محور التسعين الجنوبى – الدائري الأوسطى – العين السخنة القديم)، بالإضافة لقربه من المرحلتين الأولى والثانية من مشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، وتم تخطيط المرحلة الأولى من المشروع على مساحة حوالى 210 أفدنة شاملة منطقة الخدمات.