تأجيل محاكمة المتهمين بقتل «طالب الرحاب» لـ23 ديسمبر

المتهمين مع القتيل
المتهمين مع القتيل

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم أشرف حامد على ، وابنته حبيبة، و6 متهمين آخرين لاتهامهم بقتل طالب، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية «طالب الرحاب»، لجلسة 23 ديسمبر القادم لحضور المتهمين من محبسهم وإعلانه بموعد الجلسة.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار لطفي سالمان سالم، وعضوية المستشارين محمد حلمي قنديل، وإيهاب حكيم، ومحمد الفيصل.

 

وأوضحت تحقيقات النيابة، أن كاميرات المراقبة كشفت عن هوية المتهمين جميعًا، فضلًا عن اعتراف المتهم الرئيسي.

 

واعترف والد الفتاة، بقيام نجلته باستدراج المجني عليه لشراء شقة الزوجية بمنطقة الرحاب تمهيدا لخطتهما بقتله، وتبين أنهما اتجها إلى إحدى الشقق السكنية المملوكة لوالد الفتاة، وكان في انتظارهما مجموعة من البلطجية التابعين له، وبمجرد وصولهما قاموا بتكتيف المجني عليه، وقام أحدهم بضربه بسكين في جسده.

 

كما أوضحت المعاينة، أن المتهمين قاموا بوضع جثمان الطالب في صندوق خشبي وجلبوا كميات من الفحم ووضعوها على الجثمان لمنع انبعاث رائحة حين التعفن، ومن ثم حفروا في أرضية الشقة وأنزلوا الصندوق الخشبي، وردموا عليه الرمال والأسمنت والسيراميك مرة أخرى، لإخفاء الجثمان تماما.

 

كان اللواء أشرف الجندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة قد تلقى إخطارا يفيد اختفاء طالب جامعي يدعى «بسام. أ. م» 23سنة، وتم تشكيل فريق بحث، وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تمكن المقدم عمرو الوكيل رئيس مباحث التجمع الخامس من ضبط المتهمين .