مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: رأس محمد أول محمية أعلنت في تاريخ المحميات

 مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي د. راند أبو الحسن
مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي د. راند أبو الحسن

قالت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي د. راند أبو الحسن إن رأس محمد أول محمية أعلنت في تاريخ المحميات و أكبر دخل من المحميات يأتي من رأس محمد بنسبة حوالي ٣٠%من الدخل العام للمحميات الطبيعة.

وأكدت، خلال افتتاح المرحلة الأولى لأعمال تطوير محمية رأس محمد إن مؤتمر الأطراف الرابع عشر للاتفاقية التنوع ربح للجميع سواء وزارة البيئة أو السياحة، كما كون وزيرتا البيئة د ياسمين فؤاد وزيرة السياحة د. رانيا المشاط نساء هو تأكيد على ريادة المرأة .

وأوضح أبو الحسن أن المجتمع المحلي له دور كبير في الحفاظ على محمية رأس محمد وتابعت يشرفنا إننا كنا جزء في افتتاح مركز الزوار في محمية رأس محمد.

يذكر أن محمية رأس محمد من أهم المناطق الطبيعية في مصر بمساعدة برنامج الاممم المتحدة الإنمائية ساهمت برنامج الامم المتحدة بالمساعدة كخطوة أولى للاستدامة المالية الاستثمار في رأس محمد لمحمية عالمية وتقديم الخدمات للمحمية من قبل السكان المحليين في أطر الساسة المحلية علي المستوي القومي وبالنسبة للمحميات المدعومة من صندوق البيىة العالمي واقر صندوق البيئة العالمي شرم الشخ كمدينة خضراء.
يذكر أن الاحتفالية أقيمت بالتعاون بين وزارة البيئة ومشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمي.