مهرجان عيد الطفولة في متحف الطفل

مهرجان عيد الطفولة فى متحف الطفل
مهرجان عيد الطفولة فى متحف الطفل

احتفلت جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهري، بعيد الطفولة بفعاليات رسمت على وجوه الأطفال البهجة والسرور، ونظمتها الجمعية بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" ، أحدى المنصات الثقافية بالجمعية.

 

وقال د.نبيل حلمي، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفال بعيد الطفولة كان متزامنًا مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل التي تواكب يوم 20 نوفمبر من كل عام، مضيفا أن احتفال هذا العام تضمن حزمة محطات ثرية وتعكس الاهتمام العام بفئة الأطفال كشريحة هامة من المجتمع فهم بناة الوطن وحاملو المشاعل في المستقبل القريب.

 

بينما أكد د.اسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، أن الاحتفال هدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال حزمة من الفعاليات المتنوعة ما بين مسرح العرائس والورش الفنية وزيارة مبنى المتحف ل بث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز لها.

 

وأوضح الدكتور أسامة عبد الوارث، أن المركز يسعى من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عددًا من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.