«وزير قطاع الأعمال» يبحث استغلال الأصول العقارية للشركات القابضة

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

عقد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع رؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة؛ لمتابعة عدد من الملفات الهامة في ضوء تنفيذ خطة الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة في جميع النواحي خاصة الفنية والمالية والإدارية والتسويقية.


تابع وزير قطاع الأعمال، خلال الاجتماع، إجراءات استغلال الأصول العقارية غير المستغلة التابعة للشركات؛ بدءًا من تسجيل ملكية الأراضي ، مرورًا بكافة التصاريح اللازمة، ووصولًا إلى تغيير التراخيص، مستعرضًا خريطة توضح مواقع هذه الأصول على مستوى الجمهورية من خلال حصر دقيق يشمل كافة البيانات وذلك للمرة الأولى بعد الانتهاء من رفع الإحداثيات، والذي قامت به الشركة القومية لإدارة الأصول والاستثمار، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة للوزارة.

واستعرض هشام توفيق، الخطوات الجارية لشراء وتطبيق نظام ERP، بالشركات التابعة وهو نظام مميكن لإدارة وتخطيط موارد الشركات ويشمل الموارد البشرية والمشتريات والمخازن والحسابات.

وفيما يخص الخطة التسويقية، طالب وزير قطاع الأعمال، بالإسراع في الإجراءات الخاصة بتكوين إدارات تسويق مركزية بالشركات القابضة؛لتسويق منتجات الشركات التابعة بما يمكن الشركات من فتح أسواق جديدة محليًا ويسهم في زيادة الصادرات.