بكري: مكرم محمد أحمد نفى صدور لائحة جزاءات للإعلام 

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والصحافة، نفى صدور لائحات مشددة ضد الإعلام والصحافة.

وأضاف بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»،  أن مكرم محمد أحمد، ذكر في اتصال هاتفي أنه لم يعرض مشروع بهذا الشأن على أي عضو من مجلس الإعلام والصحافة، وكل ما ذكر ليس صحيحا، وسيبدأ المجلس الأعلى تحقيقا في هذا الأمر لمحاسبة المتسبب في حالة اللغط.

وكشف الإعلامي مصطفى بكري، أن الجزاءات في تلك اللائحة كان يقضي بتوقيع غرامة مالية قدرها 250 ألف جنيه مع وقف البرنامج جزئيا أو كليا.

وتابع بكري، أنه في الأيام الماضية شهدت حالة من الجدل الدائر بين الصحفيين والإعلاميين، بشأن لائحات الجزاءات التي قيل إن المجلس الأعلى للإعلام قام بإصدارها.

وأضاف بكري، أنه عندما شاهد اللائحة قال «إننا بذلك بنقفل الإعلام وبنحاسب على النوايا وبندمر الدنيا»، وتابع «أن جميع المكاسب التي حققها الإعلام في السنوات الأخيرة راحت في شربية ميه».

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أنه لا يمكن القبول بذلك الأمر، فلابد أن تتوافر حرية الرأي الأخر، وفي النهاية هناك قاسم مشترك هو الحافظ على الوطن فهناك كلام يقال ولا يعجب فصيل معين. 

وأشار الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن الصحافة والإعلام في زمن الإخوان كانت تواجه مخططاتهم بكل قوة وإيمان، لأنه كنا ندافع عن بلدنا وهويتنا الوطنية، مضيفا «لما اختلفت معاك مبقاش أنا مارق».