خاص| رئيس الطرق والكباري: لن أسمح بغلق أي طريق بسبب الأمطار

 اللواء عادل ترك- رئيس هيئة الطرق والكباري
اللواء عادل ترك- رئيس هيئة الطرق والكباري

أكد اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الطقس السيء وسقوط الأمطار، آثر على الحركة المرورية على بعض الطرق اليوم الجمعة، لكنها لم تغلق أي طريق.

وقال "ترك" في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة نجحت خلال أقل من ساعتين في التعامل مع مياه أمطار التي أعاقت الحركة المرورية بنفق طنطا بمحافظة الغربية أمس، وتم التعامل معها وتيسير الحركة في النفق بسلام.

وبشأن الطريق الدائري، كشف "ترك" أنه لم يشهد تراكم مياه للأمطار ولن يشهد ذلك، معللا ذلك بتأكيده على تمكن الهيئة من عمل خزانات وبالوعات مياه بالطريق، بجانب غرف تفتيش، بحيث يتم شفط مياه الأمطار بشكل دوري وسرعة التخلص منها، متابعا: "مفيش مشكلة على الدائري، وكذلك بطريق سانت كاترين- وادي فيران".

وبالنسبة لأوضاع الأنفاق، ذكر "ترك": "تم تركيب طلمبات بجميع الأنفاق، بجانب طلمبات بديلة، بحيث إذا عطلت الأولي تعمل الثانية بكامل كفاءتها".

وبخصوص ما يتردد حول غلق طريق "العين السخنة- البحر الأحمر"، رد رئيس هيئة "الطرق والكباري" قائلا :" الطريق دا عليه أمطار كثيرة، ونتعامل معها حاليا، لكن لم يتم غلقه".

وتابع: "حتى الآن لم استقبل إخطارا من الطرق التابعة للهيئة بغلق طريق، ولكن هناك أمطار يتم التعامل معها، وحاليا أيضا ندرس أماكن السيول للتعامل مع الأمطار حال سقوطها".

وأضاف في نهاية تصريحاته لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن هناك 14 فرقة على مستوى الجمهورية مستعدة للتعامل مع الأمطار والسيول، ورد فعلها يكون سريع جدا، بجانب غرفة عمليات تم تشكيلها لإدارة العمل في هذا الشأن.. لن نسمح بغلق أي طريق بسبب الأمطار".