مارس المقبل.. جامعة الأزهر تحتضن أول أولمبياد لشباب جامعات أفريقيا

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

بدأت جامعة الأزهر برعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، استعداداتها لاستضافة فعاليات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، المقرر عقده مارس المقبل.

 

وأكد رئيس الجامعة أن «مصر الأزهر» تعتز بانتمائها الأفريقى، انطلاقًا من إدراكها الواعي بوحدة المصير، الذي يقتضى توطيد العلاقات المشتركة مع أشقائنا، والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة في مختلف المجالات، تحقيقًا للتكامل الأفريقي من خلال الاستثمار الأمثل للموارد الثرية، والتركيز على بناء الإنسان بما يجعله قادرًا على الإسهام الفعَّال في تحقيق التنمية المستدامة، من أجل النهوض بالقارة الأفريقية.

 

 

وثمن المحرصاوي، حسب بيان المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، ما انتهى إليه منتدى شباب العالم، الذي انعقد برعاية رئيس الجمهورية، من توصيات تؤكد اعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي، واستعدادها لاحتضان شباب القارة الحبيبة، وتُعزز سبل التعاون المشترك.

 

وأعلن الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة الأزهر بصفتها عضوًا بمجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية، سوف تحتضن خلال مارس القادم، الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، في كرة القدم، وكرة السلة، وألعاب القوى؛ انطلاقًا من إيمانها بأهمية الرياضة في توطيد العلاقات التاريخية، وترسيخ قيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية، بين الشباب الأفارقة، باعتبارهم ثروة الحاضر، وقادة المستقبل.

 

وأعرب عامر خلال لقائه مع ممثلين من وزارة الشباب والرياضة، عن تقديره لوزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، الذي أبدى استعداده لتقديم كل الدعم وضمانات النجاح اللازمة لهذا الأولمبياد والذي يأتي متزامنًا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.