خلال تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»

مدير أوقاف العريش: بئر العبد تعود للحياة من جديد

مسجد الروضة
مسجد الروضة

أوضح مدير إدارة الأوقاف بالعريش الشيخ محمود سلام، أن هناك استعدادات سبقت شهر ربيع الأول منذ بدايته، احتفالاً بذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي من بينها إقامة ندوات يومية بعد صلاتي المغرب والعشاء في جميع أرجاء سيناء بصورة لم تشهدها من قبل.

وأضاف «سلام»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك استعدادات قصوى من جانب المحافظة وقيادات الأمن وجميع الجهات المسؤولة، لزيارة وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة، لمنطقة بئر العبد غدًا، كما تم تجهيز المكان والاطمئنان عليه وعلى جميع الخدمات، برئاسة وكيل وزارة الأوقاف بمنطقة شمال سيناء الشيخ محمد العش.


وقال مدير إدارة الأوقاف بالعريش، إن زيارة الغد تتضمن افتتاح مسجد الجنايني، وتوزيع بطاطين ومساعدات على أهالي الروضة والنازحين من منطقتي رفعه والشيخ زويد.

بئر العبد تعود للحياة

وأشار «سلام»، إلى أن المكان امتلأ بالحياة بفضل تكاتف وزارة الأوقاف وجميع الوزارات، ومن شاهد المنطقة سابقًا ويشاهدها الآن سيدرك مدى الاختلاف، فأصبح بها مكتبًا للبريد ومدارس على أعلى مستوى، كما تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بدور كبير فيها.


«أمن وأمان»

وأعرب الشيخ محمود سلام، عن أمله في أن يستمر الأمن والأمان الذي تشهده المنطقة الفترة الحالية، لافتًا إلى أن ذلك يستدعي تكاتف الجيش والشرطة ورجال وزارة الأوقاف ورجال الأزهر جنبًا إلى جنب، قائلا: «إن كانت الرصاصة تقتل جسدًا، فالكلمة تقتل فكرًا».


نظرة إعلامية

وطالب الشيخ محمود سلام، في نهاية تصريحه، أن يزور الإعلاميون منطقة العريش للتعرف على حياة المواطن فيها على مدار اليوم ومدى الصعوبات التي يواجهها، لافتا إلى أن زيارة المنطقة مع الوزارات المختلفة يتم وفق خط سير معين وله تأمين خاص، قائلا: «لا ننكر التحسن الذي شهدته المنطقة ونحن اليوم أفضل من أمس، ولكن نتمنى أن يعود الهدوء إلى منطقة العريش كما كان سابقا».


وتحتفل مديرية أوقاف شمال سيناء، بالتعاون مع ديوان عام المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف، في قرية الروضة، بمركز بئر العبد، وأنهت المديرية استعداداتها لاستقبال ضيوفها من الوزراء والقيادات وكبار المسئولين، وتجهيز وإعداد القرية، وجاري الانتهاء من بعض الأعمال الجارية وتجهيزها للافتتاح ومن بينها منازل القرية بعد رفع كفاءتها والإنشاءات الجديدة بها إلى جانب تطوير مرافق الخدمات المختلفة وإنشاء مرافق خدمية جديدة.


ومن جانبه، قال المركز الإعلامي لمحافظة شمال سيناء، إن اللواء عبد الفضيل شوشة المحافظ سوف يشارك مديرية الأوقاف الاحتفالية بالمولد بالقرية الشبابية، داعيًا الجميع لحضور الاحتفال والمشاركة في إحياء ذكرى النبي الكريم.