أمين «البحوث الإسلامية»: اللغة العربية السلاح الأقوى في مواجهة الأفكار الضالة

الدكتور محيي الدين عفيفي
الدكتور محيي الدين عفيفي

شارك د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية في حفل تخرج الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، والتي تنظمه الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبحضور قيادات الأزهر الشريف.

 

ويُعد هذا الحفل تتويجًا لهؤلاء الطلاب نتيجة إصرارهم خلال فترة تعليمهم على إتقان اللغة العربية تمهيدا للدراسة بالأزهر الشريف.


وقال الأمين العام إن اهتمام الأزهر الشريف بقيادة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر بهؤلاء الطلاب في مختلف المراحل التعليمية ورعايتهم وتقديم شتى سبل الدعم اللازم لهم، يمثل رسالة الأزهر العالمية التي يسعى من خلالها لتقديم نماذج متميزة من هؤلاء الطلاب كسفراء للأزهر في مختلف دول العالم لينشروا منهجه الوسطي في ترسيخ السلام واحترام الآخر وتصحيح المفاهيم الخاطئة.


أضاف الأمين العام أن اللغة العربية هي المدخل الأساس والسلاح الأقوى في مواجهة الأفكار الضالة، خاصة وأن جماعات التطرف والغلو تستخدم اللغة في التأويل الخاطئ للنصوص الشرعية لتضليل الناس، مما يؤكد أهمية وضرورة تعلم اللغة العربية وقواعدها وأساليبها وأصولها.