القبص على مدير شركة لإلحاق العمالة بالخارج بتهمة النصب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط مدير شركة لإلحاق العمالة بالخارج لقيامه بالنصب والاحتيال على راغبي السفر إلى الدول العربية بقصد العمل، والاستيلاء على أموالهم.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من محمد س. ع- وآخران، بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قِبل مسئولي إحدى شركات العمالة المصرية بالخارج، والاستيلاء على مبلغ  70  ألف جنيه من كلٍ منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بإحدى الدول العربية.

أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة وأن وراء ذلك النشاط حسين أ. م، 45 سنة، مدير وشريك بشركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج كائنة بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، ومقيم بكفرالشيخ، حيث أستغل المذكور رغبة بعض الشباب السفر للعمل بالخارج ، وقام بالإعلان على شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت" عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، وتمكنه من استقطاب المجني عليهم المذكورين وزعم لهم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج.

وقام المتهم بالاستيلاء منهم على المبالغ المالية سالفة الذكر دون الوفاء بذلك، وباستكمال الفحص تبين عدم وجود أية شركات تم التعاقد معها من قِبل شركة المشكو فى حقه، مما أدى لترحيل المجني عليهم من الخارج ، وعودتهم للبلاد على إثر ذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليه، وبمناقشته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم