«رواد النيل» تنظم معسكر تدريب لرواد الأعمال والمبتكرين

«رواد النيل» تنظم معسكر تدريب لرواد الأعمال والمبتكرين
«رواد النيل» تنظم معسكر تدريب لرواد الأعمال والمبتكرين

نظمت مبادرة رواد النيل، معسكرا تدريبيا لمدة 5 أيام، بدأت من 17 نوفمبر وحتى 21، وذلك بالحاضنة التكنولوجية «رواق»، بمقر جامعة الأزهر بمحافظة قنا، لتدريب القائمين على 20 شركة ناشئة على إدارة الأعمال والابتكار والتسويق والمحاسبة بالإضافة إلى التدريب والاستشارات الفنية لهذه الشركات على أن يتم تدريبهم لاحقا على كيفية العرض أمام المستثمرين.

 

ونظمت مبادرة رواد النيل، معسكر تدريبي للعاملين بجامعة الأزهر بمقر جامعة النيل الأهلية، للتدريب والتعرف علي مناهج وأساليب التدريب في مجال ريادة الأعمال، وشارك في التدريب 29 من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وخبراء من جامعات الأزهر.

قالت المهندسة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل، إن هذه المعسكرات تأتي ضمن سلسلة فعاليات تنظمها مبادرة رواد النيل، في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الأزهر والمبادرة، والتي تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال، وتدريب هيئة التدريس وكافة العاملين بجامعة الأزهر، بالإضافة للتعاون في دعم مشروعات التخرج والأفكار الابتكارية المختلفة.

وأضافت أن المبادرة تستهدف الوصول لكافة المبتكرين ورواد الأعمال، بمختلف المحافظات من خلال التعاون مع الجامعات والمؤسسات المختلفة، لافتة إلي أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع عدد من الجامعات؛ منها جامعة الأزهر وجامعة المنيا وغيرهما وسوف تشهد الفترة المقبلة المزيد من معسكرات التدريب بجميع محافظات مصر.

بدورها أشادت الدكتورة أماني الشريف عميد كلية الصيدلة بنات بالأزهر ونائب مدير مكتب التميز الدولي، بما تقدمة مبادرة رواد النيل من دعم للجامعات المصرية في مجال ريادة الأعمال.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن الهدف من تنفيذ مبادرة رواد النيل بجامعة الأزهر من خلال تدريب أعضاء هيئة التدريس، هو تعظيم قيمة البحث العلمي والابتكار في المجالات التكنولوجية والهندسية المختلفة وإدارة الأعمال وتدريب الطلاب، للقضاء على البطالة بتخريج كوادر مؤهلة تأهيلًا عاليًا يحتاج إليها المجتمع والشركات الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتابعت الشريف، أن الهدف من تدريب أعضاء هيئة التدريس ممثلين لكليات الجامعة على مراحل مختلفة، هو إعداد كوادر لديها القدرة علي نشر ثقافة ريادة الأعمال داخل الجامعة، ومن المقرر أن يقوم هذا الفريق بتدريب الطلاب بمختلف الكليات بالتعاون مع جامعة النيل.

وتعد مبادرة رواد النيل، أحد أبرز المبادرات الهادفة إلى دعم وتنمية ريادة الأعمال في مصر، التي تمثل نتاج اتفاقية رعاية إستراتيجية بين البنك المركزي، وجامعة النيل الأهلية، الرائدة في مجال تطوير ريادة الأعمال، وتسويق ونقل التكنولوجيا، والابتكار والتنافسية.