فتح مياه الصرف الصحي على البحر في مطروح.. حقيقة أم إشاعة؟

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

تداولت أنباء في بعض وسائل الإعلام، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول فتح مياه الصرف الصحي على البحر، في محافظة مرسى ‏مطروح، واختلاط مياه الشواطئ بمياه الصرف الصحي.

وقام المركز الإعلامي، لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، موضحة أن حقيقة ما أوضحه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، تتمثل في تنفيذ مجموعة من شنايش المطر على شاطئ مطروح؛ لتصريف مياه الأمطار.

 وأضافت أنه تم تنفيذ جزء بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، وجزء بمعرفة مجلس مدينة مرسى مطروح، إلا أنه عند هطول الأمطار الأسبوع الماضي، تلاحظ أن بعض الشنايش لم تصرف الأمطار وخاصة الشنيشة المواجهة لمسجد العوام على البحر، وعند تسليكها تمهيداً لبناء غرفة ترسيب في نهاية خط طرد مياه المطر خرجت المياه المترسبة من شنايش المطر بصورة عكرة.

 وأضافت أن المياه التي تم تصريفها للبحر مياه أمطار، وليس مياه صرف صحي، كما أن شبكة شنايش الأمطار منفصلة، انفصالاً تاماً ولا علاقة لها بشبكة الصرف الصحي.

وأضافت الشركة، أن ذلك التصريف حدث في يوم عطلة رسمية،، ذكرى المولد النبوي الشريف، وبدون تنسيق مع إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أو الوحدة المحلية وبناء عليه تم إيقاف الأعمال وإغلاق الشنيشة في هذه المنطقة حتى بناء خزان الترسيب.