تعرف على حقيقة تعطيل الدراسة أثناء الكشف عن «فيروس سي»

تعرف على حقيقة تعطيل الدراسة أثناء الكشف عن «فيروس سي»
تعرف على حقيقة تعطيل الدراسة أثناء الكشف عن «فيروس سي»

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تعطيل اليوم الدراسي، أثناء الكشف عن فيروس سي لطلبة المدارس في ديسمبر المقبل، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت وزارة التعليم، أنه لا صحة على الإطلاق؛ لتعطيل اليوم الدراسي أثناء الكشف عن فيروس سي ، والأمراض غير السارية لطلبة المدارس في ديسمبر المقبل، مُوضحةً أن عملية الفحص لا تستغرق أكثر من 10 دقائق، وأن هناك تنسيقاً مع وزارة الصحة والسكان، لضمان الفحص السريع للطلاب، باستخدام أجهزة الكشف السريع، مُشددةً على أن ما يثار في هذا الشأن هو شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب.

وأوضحت أن المسح الطبي للطلاب، ينطلق في ديسمبر المقبل يخضع له 6 ملايين طالب وطالبة، بالمراحل الإعدادية والثانوية؛ للكشف عن 5 أمراض بالمجان وهي (فيروس سي، والتقزم، والأنيميا، وفيروس بي، والسمنة)، مشيرة إلى أنه سيتم مسح طلاب الثانوية على 3 مراحل.

وأشارت إلي أن المرحلة الأولى، تبدأ في ديسمبر ويناير وفبراير، والمرحلة الثانية في فبراير ومارس والثالثة من مارس وحتى أبريل 2019، بينما يكون المسح الطبي؛ لطلاب الإعدادية بمراحلها الأولى والثانية والثالثة بمختلف محافظات الجمهورية في شهر سبتمبر 2019 لتشمل 3 ملايين طالب.

وأهابت وزارة التعليم، بكافة وسائل الإعلام المختلفة، والمواطنين تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، و التواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد من الأخبار قبل نشر أي معلومات مغلوطة تثير القلق والذعر بين المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى الاتصال على ‏رقم الوزارة التالي (27923754).