«عنيك في عنينا» تطلق القافلة الرابعة في القليوبية

«عنيك في عنينا» تطلق القافلة الرابعة في القليوبية
«عنيك في عنينا» تطلق القافلة الرابعة في القليوبية

 

تبدأ مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى، والتى تقيمها مؤسسة صناع الخير للتنمية، غدًا الجمعة برعاية مجلس الوزراء، عملها في محافظة القليوبية، وذلك بالتنسيق مع القيادات الطبية، والتنفيذية بمحافظة القليوبية.
صرح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه يتم إطلاق القافلة غدا الجمعة بقرية الكرام مركز شبين القناطر، وذلك بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وجمعية الأحباء في الله حيث تستهدف القافلة، الكشف على أهالي قرية منشأة الكرام والقرى المحيطة بالمجان، وذلك منذ الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
وقال هانى عبد الفتاح، إن المبادرة تتبني الكشف علي الحالات، وصرف الأدوية أثناء القافلة، وتوزيع النظارات وتحديد الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي؛ لبحثها من قبل قسم الأبحاث الميدانية بالمؤسسة، للتأكد من مدى استحقاقها.
وأضاف المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير، أنه جرى تحديد الحالات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية، مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، مشيرا إلى أنه جاري تحديد موعد العمليات الجراحية للحالات التي تطلب التدخل الجراحي.