تأجيل الطعن على حكم إضافة الخمس علاوات لأصحاب المعاشات لـ١٧ يناير

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الفقي، نائب رئيس مجلس الدولة، حجز الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعي على حكم محكمة القضاء الإداري، والقاضي منطوقه بإضافة ٨٠٪  من قيمة أخر خمس علاوات الى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات للحكم بجلسة ١٧ يناير المقبل.

 

أقام الدعوى البدرى فرغلي، رئيس إتحاد اصحاب المعاشات، وطالب بضم الخمس علاوات إلى الأجر المتغير لأصحاب المعاشات، وقضت المحكمة لصالحه مما دعا وزارة التضامن وهيئة مفوضي الدولة بالطعن على الحكم أمام المحكمة الادارية العليا.

 

كانت محكمة القضاء الإداري أول درجة، قضت في وقت سابق، بإضافة ٨٠ ٪ من أخر خمس علاوات للاجر المتغير لاصحاب المعاشات، وأكدت بأن المنطق القانونى المستقيم، يؤكد أن العلاوات الخاصة التى لم تقرر إلا اعتبارًا من عام 1987، وتم تقريرها عبر أكثر من ٣٠ عاماً لصالح العاملين، تدخل بحكم الضرورة واللزوم فى نطاق عناصر الأجر المتغير الواجب صرف معاش عنها لكل محال.

 

وأصدرت هيئة المفوضين لدي المحكمة الإدارية العليا، توصية بوقف الطعون تعليقياً وأحالتهم الى المحكمة الدستورية العليا للفصل في مدى دستورية قراري رئيس الجمهورية رقمى ١٦٠ لسنة ٢٠٠٦، والمتضمن عدم النص على زيادة نسبة ٨٠ ٪ من العلاوات الخاصة التى لم تُضم للأجر الأساسي إلى معاش الأجر المتغير.