نوال مصطفى: قدمنا مشروع قانون لإنقاذ الغارمات من دخول السجون

نوال مصطفى
نوال مصطفى

قالت الكاتبة الصحفية، نوال مصطفى، إنها تشعر بسعادة غامرة وكبيرة بعد مرور 4 سنوات على مشروع «حياة جديدة»؛ لأنه يعلم السيدات الفقيرات الصيد ولا يعطهم السمكة، يبني الإنسان من الداخل، يغير ثقافته، ويؤهله للتعاطي مع المجتمع.

وأضافت نوال مصطفى، أن الجمعية قدمت مشروع قانون لإنقاذ الغارمات للبرلمان، موضحة أن وجود رجال الفن ، والفكر، والثقافة، في هذا اليوم، يؤكد أن العمل الجاد يجد من يسانده ويدعمه، ورحبت بالفنانة نيللي كريم، والنائب إبراهيم حجازي، والنائبة آمنة نصير، وسهير عبد القادر، والكاتب الصحفي خالد جبر، والكاتب الصحفي محمد عبد الحافظ، رئيس تحرير آخر ساعة.


وأكدت أن المشروع شامل جداً، حيث يجمع بين المكون الاقتصادي، والإعلامي، والقانوني، والنفسي، والتأهيلي، كما قدمت التحية للنائب إبراهيم حجازي، الذي تبنى صوت الجمعية تحت قبة البرلمان المصري، حتى الحصول على توقيع 60 نائباً ومناقشة مشروع القانون.

يذكر أن؛ أعمال المنتدى الختامي لمشروع «حياة جديدة» الذي تقيمه «جمعية رعاية أطفال السجينات»، قد انطلقت صباح اليوم الخميس 22 نوفمبر، برعاية وحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي؛ لعرض 500 قصة نجاح للغارمات وأطفالهن في مجال التمكين الاقتصادي ودمج الفئات المهمشة والفقيرة، بالشراكة بين الجمعية ومؤسسة دروسوس، يحضر المنتدى نقيب المحامين سامح عاشور، ومن الفنانين نيللي كريم وإلهام شاهين والعديد من البرلمانيين ومؤسسات المجتمع المدني.


ويعرض المنتدى نتائج مشروع «حياة جديدة»، بين التمكين الاقتصادي للسجينات الفقيرات داخل سجن القناطر للنساء وخارجه، والتأهيل النفسي لهن وللأطفال، بالإضافة إلى إعادة دمج الأطفال في المجتمع عن طريق الأنشطة الترفيهية والإعلامية.