انطلاق المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي بجامعة بنها.. يناير القادم

الدكتور على المغربى القائم باعمال رئيس جامعة بنها
الدكتور على المغربى القائم باعمال رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور حسين المغربي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، خلال ترأسه مجلس عمداء الجامعة، عن انطلاق المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي، في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية خلال الفترة من 22 إلى 23 يناير القادم بجامعة بنها.


وقال الدكتور المغربي، إن انطلاق هذا المؤتمر يأتي في بداية عام 2019، والتي خصصته القيادة السياسية ليكون عام التعليم في مصر، وسيتيح الفرصة لتبادل الافكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محلياً وإقليمياً ودولياً، في مجال تطوير التعليم العالي.


وأضاف أنه نظراً لمرور ما يقرب من خمسة عشر عاماً على بدء تطبيق مشروعات التطوير والجودة والاعتماد الإقليمي في المنطقة العربية، فكان لابد من دراسة أثر تلك المشروعات على العملية التعليمية والبحثية وسبل تطويرها وتفعيلها في ضوء المتغيرات والتحديات.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على العلاقات العلمية والثقافية، أن المحاضرات الافتتاحية للمؤتمر ستتناول الشراكات الدولية وتأثيرها علي تطوير التعليم العالي، والدور الذي يلعبه بنك المعرفة في تطوير التعليم، ودعم البحث العلمي، بالإضافة إلى متطلبات اعتماد مؤسسات التعليم العالي من الهيئة القومية للاعتماد والجودة.