الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يستضيف جناح «مشروع رواد 2030»

الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يستضيف جناح مشروع رواد 2030 للتوعية بأهداف المشروع
الأسبوع العربي للتنمية المستدامة يستضيف جناح مشروع رواد 2030 للتوعية بأهداف المشروع

استضاف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة 2018، جناحاً لمشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والذي أقامه المشروع بهدف تعريف المشاركين بالمؤتمر علي مبادرة رواد 2030 وأهدافها.

 وتتضمن المبادرة، نشر ثقافة العمل الحر، وريادة الأعمال، وشهد الجناح إقبالاً واسعاً من قِبل المشاركين بجلسات الأسبوع العربي، والمنعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 19 إلي 22 من نوفمبر الجاري، والتي تقوم بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث يمثل اليوم الخميس يوم «مصر» بفعاليات المؤتمر.

ومن جانبها أشارت د .غادة خليل مديرة مشروع رواد، إلى النجاح الهائل الذي حققه الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بنسخته الحالية، لافتة إلى الإقبال الكبير الذي شهدته جلسات المؤتمر، والتي ضمت مشاركين من كافة دول العالم.

وأكدت ضرورة أن يشارك مشروع رواد 2030، بهذا الحدث العظيم في محاولة منه لتوصيل فكر ريادة الأعمال لشباب المشاركين، فضلاً عن نقل التجربة المصرية فيما يخص ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على الابتكار ومدي نجاح المشروع.

وأوضحت خليل، أن المشروع انتهي من تدريب حوالي 165 ألف طالب على مستوي ما يقرب من 16 محافظة بالجامعات، ومراكز الشباب المختلفة وذلك في إطار سلسة حملات التوعية التي يجريها مشروع رواد 2030 متضمنة حملات ابدأ بمستقبلك.

ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، إلي دعم خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية، من خلال ملاقاة الخطة الأممية في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية ، إلي جانب الانطلاق بالشراكات نحو العمل لتحقيق أبرز الأهداف التي يتعلق بها مستقبل المجتمعات العربية، فضلاً عن توفير منصة حوار للبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.