تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإماراتية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يستعد فريق الكرة بالنادي الأهل لمواجهة نظيره الوصل الإماراني، اليوم الخميس، على ملعب «زعبيل بنادي الوصل»، بإياب ثمن نهائي البطولة العربية.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل لربع نهائي البطولة، خاصة أن مباراة الذهاب التي جمعتهما، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، انتهت بالتعادل بهدفين، لتزيد من صعوبة لقاء اليوم على الأحمر.

وواجه الأهلي الأندية الإماراتية 3 مرات من قبل، أولها في عام 1995، عندما لعب الأحمر أمام النصر في بطولة الأندية العربية لأبطال الكئوس، وحقق أبناء الجزيرة، الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، وودع الفريقان البطولة من دور المجموعات، بعدما احتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة برصيد سبع نقاط، وتذيل النصر الجدول دون أي نقاط.

ولعب الأهلي مباراته الثانية أمام أندية الإمارات عندما واجه الوحدة، فى البطولة العربية بالموسم الماضي، وفاز الشياطين الحمر بهدفي عمرو بركات وإسلام محارب، ووقتها وصل الأهلى إلى نصف النهائي، وخرج أمام الفيصلي، بينما خرج الوحدة من دور المجموعات دون أي نقاط. ومباراة الوصل في ذهاب ثمن نهائي البطولة العربية بالموسم الجاري، تعد الثالثة لقلعة الجزيرة أمام الفرق الإماراتية.