وزيرة الصحة ومحافظ القليوبية يتفقدان نقطة مسح فيروس سي بكفر الجمال

 د.هالة زايد
د.هالة زايد

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، يرافقها محافظ القليوبية د.علاء عبدالحميد مرزوق، صباح اليوم الخميس ٢٢ نوفمبر، نقطة المسح الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي" بمركز صحة كفر الجمال .

تأتي الزيارة، لمتابعة سير عمل مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"،بمحافظة القليوبية .

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة تفقدت سير العمل بالوحدة، وتأكدت من تسجيل كافة بيانات المواطنين على التطبيق الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم مسح ٤٣٣١ حالة بتحقيق نسبة 90% من مستهدف سكان قرية الجمال، مشيرة إلى أن نظام العمل يكون من خلال فرقتين صباحي و٢ مسائي من بينهم فرقة طائرة عن كل فترة لتغطي المناطق النائية بالقرية وتسهيلا على كبار السن وذوي الاحتباجات الخاصة.

جدير بالذكر أن محافظة القليوبية ضمن محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية والتي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر الماضي فى ٩ محافظات، ويستمر عملها حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

يشار إلى وجود خط ساخن 15335، وموقع الكتروني www.stophcv.eg لتلقي أي استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم.