افتتاح فعاليات «فيرنكس» بمشاركة أكبر شركات الأثاث في مصر.. اليوم

افتتاح فعاليات معرض «فيرنكس» بمشاركة أكبر شركات الأثاث في مصر
افتتاح فعاليات معرض «فيرنكس» بمشاركة أكبر شركات الأثاث في مصر

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة عشر لمعرض "فيرنكس آند ذا هوم"، اليوم الخميس، والذي تنظمه غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، والمجلس التصديري للأثاث، بالاشتراك مع الشركة الدولية للمؤتمرات والمعارض، في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر بمشاركة 140 شركة من كبريات شركات الأثاث في مصر، حيث فيرنكس من أكبر وأهم التجمعات لصناع الأثاث المصريين على المستوى المحلي والإقليمي.

وتقام على هامش المعرض عدة ندوات خلال أيام المعرض، حيث تقام خلال الخميس اليوم الأول للمعرض، 3 ندوات الأولى عن آليات تخصيص الأراضي الصناعية، والندوة الثانية استعراض لإستراتيجية الأثاث، فيما تشهد الندوة الثالثة توقيع مذكرة تعاون في مجال التصميم بين الغرفة، والمجلس التصديري ومركز تحديث الصناعة، وتشهد فعاليات اليوم الأول عرض تقديمي عن القاهرة 18.

بينما يشهد الجمعة اليوم الثاني للمعرض 3 ندوات، تشمل استعراض خدمات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، فيما تستعرض الندوة الثانية قصص نجاح مسابقة التصميم والصناعة، ويختتم اليوم بحلقة نقاشية للخدمات المقدمة من البنك الأهلي المصري للمستثمرين.

ويشهد السبت اليوم الثالث للمعرض، ندوة عن الفرص التمويلية والخدمات البنكية من بنك مصر، والندوة الثانية تستعرض الاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر والدول الإفريقية، وشرح لأهم التغيرات علي الأسواق الخارجية وتأثيرها علي الصادرات المصرية.

وتختتم الندوات بالتعريف بالقانون الجديد الجمارك والتعريفة الجمركية والتيسيرات التي تقدم للمصنعين لاستيراد مستلزمات الإنتاج.

جدير بالذكر أن معرض فيرنكس آند ذا هوم الأول والوحيد الذي حدد الخطة المستقبلية له حتى عام 2020 على أربعة دورات، الأولى من 22 إلى 25 نوفمبر 2018، ثم الدورة الثانية من 21 إلى 24 فبراير 2019، ثم الدورة الثالثة من 17 إلى 20 أكتوبر 2019، وأخيرا الدورة الرابعة من 12 إلى 16 فبراير، ضمانا لتنسيق صناعة المعارض في مصر خاصة في قطاع الأثاث.