في الذكرى الـ75 لاستقلال لبنان..

خاص| نائب رئيس الوزراء اللبناني: وطننا يسع الجميع رغم الخلافات

نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني غسان حاصباني
نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني غسان حاصباني

قال نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الصحة العامة غسان حاصباني، إن الذكرى الـ75 لاستقلال لبنان، يُعد عيدا للبنانيين، وهي ذكرى تذكرنا بنضال أبناء الشعب اللبناني، للحصول على سيادته وحريته واستقلاله.

وأضاف حاصباني – في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم عبر الهاتف من العاصمة بيروت – أن عيد الاستقلال يذكرنا أيضا بأننا أمام وطن تتعايش فيه وتتناغم كل مكوناته مهما اشتدت الصعوبات وكثرت الاختلافات، لافتا إلى أنه يبقى المجد للوطن والعزة لشعبه والأخوة والمودة لأشقائه..

عيد الاستقلال الـ 75 لبنان، يأتي في ظل أزمة تشكيل الحكومة الجديدة وذلك بعد شهور من المفاوضات، حيث أصبحت قضية صعبة ومعقدة، بسبب تضارب المصالح بين القوى السياسي، فبعد أن صرح الرئيس اللبناني ميشال عون - في وقت سابق - بأن تشكيل الحكومة بات «قاب قوسين أو أدنى»، عادت الخلافات من جديد بين الكتل والأحزاب مرة أخرى على الحقائب الوزارية في حكومة وحدة وطنية جديدة.

يذكر أن لبنان يحتفل في 22 نوفمبر من كل عام بعيد الاستقلال، وهو اليوم الذي أعلن فيه استقلاله عن الانتداب الفرنسي. واعتبر هذا التاريخ تخليداً لذكرى حكومة الاستقلال الوطنية التي ناضلت عشية إطلاق سراح رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الحكومة اللبنانية رياض الصلح من الاعتقال صباح 22 نوفمبر عام 1943، وتسليم فرنسا بمنح لبنان الاستقلال التام.