عاجل

انطلاق فعاليات اليوم الأخير لمؤتمر الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

انطلاق فعاليات اليوم الرابع والأخير لمؤتمر الأسبوع العربي للتنمية المستدامة
انطلاق فعاليات اليوم الرابع والأخير لمؤتمر الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

تختتم د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم، النسخة الثانية من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بعنوان "الانطلاق نحو العمل" والمنعقد بمقر جامعة الدول العربية تحت رعاية الرئيس السيسي في الفترة من 19 و22 من نوفمبر.

 ويمثل اليوم الرابع من فعاليات الأسبوع والموافق "يوم مصر" بأعمال المؤتمر والتي تقوم بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وكانت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قامت باللقاء كلمة رئيس جمهورية مصر العربية بالجلسة الافتتاحية لفعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة.

ويهدف الأسبوع العربي للتنمية المستدامة إلي دعم خطط تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية من خلال ملاقاة الخطة الأممية في برامجها للتعامل مع قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية إلي جانب الانطلاق بالشراكات نحو العمل لتحقيق أبرز الأهداف التي يتعلق بها مستقبل المجتمعات العربية فضلاً عن توفير منصة حوار للبحث في قضايا التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

يشار إلى أن اليوم الختامي للمؤتمر والموافق الخميس 22 من نوفمبر هو "يوم مصر" من فعاليات الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، حيث سيتم مناقشة العديد من الموضوعات التي تدور حول آفاق التنمية المستدامة و الابتكار و البحث العلمي وكيفية الحصول علي طاقة نظيفة و القضاء علي الجوع إلى جانب إلقاء الضوء علي سوق مصر للتنمية المستدامة.