الليلة.. الأهلي في موقف صعب أمام الوصل بالبطولة العربية

الأهلي
الأهلي

يحل النادي الأهلي المصري، اليوم الخميس، ضيفا ثقيلا على نظيره الوصل الإماراتي في لقاء الإياب لدور الـ16 بكأس العرب للأندية الأبطال والتي تحمل اسم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يقام اللقاء في السابعة والنصف بتوقيت الإمارات، الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة على استاد زعبيل بإمارة دبي.

يدخل الأهلي اللقاء وهو في وضع صعب متأثرا بهزيمته الاخيره امام الترجي التونسي بأربعة أهداف لثلاثة في نهائي دوري ابطال افريقيا والتي كلفت المارد الأحمر خسارة اللقب التاسعة في تاريخه.

وكانت لتلك الهزيمة آثارها على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي اذا قرر مجلس الادارة بعد عدة اجتماعات تغيير شكل قطاع الكرة بالنادي والاعتماد على وجوه جديده.

وعلى الجانب الآخر يدخل صاحب الارض نادي الوصل الإماراتي اللقاء وهو في وضع أفضل نسبيا حيث استطاع الفريق أن ينهي مباراة الذهاب متعادلا بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب.

وعبر التاريخ التقاء الأهلي المصري مع الأندية الإماراتية مرتين أولهم كانت أمام النصر الإماراتي عام 1995 في بطولة كأس الكؤوس العربية وتحديدا في دور المجموعات ووقتها في المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف ثم إعادة الأهلي يواجه الوحدة الإماراتي في النسخة الماضية من كأس العرب للأندية الأبطال ليفوز الأهلي من جديد بهدفين دون مقابل.