المشاط: التأكد من سلامة 108 فنادق بالغردقة استعدادًا لاستقبال السياح

المشاط :من اهم اولويات الوزارة تطوير جودة الخدمات السياحية 
المشاط :من اهم اولويات الوزارة تطوير جودة الخدمات السياحية 

 

أكدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، أن من أهم أولويات الوزارة تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر لاسيما الخدمات الفندقية.

 

وأضافت المشاط أن تم العمل على إعادة تحديث منظومة معايير تنصيف الفنادق المصرية و عمل فحص للفنادق في مجال الصحة و سلامة الغذاء في المحافظات السياحية بالاستعانة ببيت خبرة عالمي.

 

وكشفت وزيرة السياحة، عن أنه تم الانتهاء من فحص 108 فنادق في الغردقة من حيث سلامة الغذاء بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة عالمية إسبانية، وسيتم عرض كل ما توصل إلية الخبراء في هذا الفحص لوضع خطة عمل للفنادق للتعامل معها.

 

وأدت وزيرة السياحة أن هذا الأمر سيتم تكراره في كافة المدن السياحية في شرم الشيخ ومرسى علم، وذلك في اهتمام الوزارة برفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائح بالتزامن مع انتعاش الحركة السياحية.

 

جاء ذلك خلال تقديم الوزيرة في لقاء إعلامي، مساء اليوم، عرضًا مفصلًا حول أحدث التقنيات التي تم استخدامها في تجهيز الجناح المصري ببورصة لندن، لافته إلى أن الانطباعات حول الجناح المصري كانت جيدة جدا، مؤكدة أن جميع الشركات السياحية التي التقت بهم على هامش البورصة تبحث عن زيادة أعمالها في مصر.

 

وأشارت د. رانيا المشاط إلى أن زيادة أعداد السائحين بالإضافة إلى برنامج تحفيز الطيران 2018 - 2019، كانت عوامل جذب هامة لكبرى الشركات السياحية.