«نور الدين» يتابع إزالة التعديات والخطة الاستثمارية للمراكز أسيوط

محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين في اجتماع الاستثمار
محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين في اجتماع الاستثمار

 

شدد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على حصر وجرد جميع المعدات والسيارات بالحملات الميكانيكية للمراكز والأحياء وبيان حالتها، لبحث إمكانية إصلاح المعطل منها والاستفادة منها، مشيرًا إلى التقييم المستمر لرؤساء الوحدات المحلية والقروية من خلال متابعة ملفات التقنين وإزالة التعديات والمخلفات ومنظومة النظافة وجمع القمامة وإعادة تدوير المخلفات الزراعية.

 

وشدد على ضرورة الانتهاء من وضع الخطة الاستثمارية للمراكز والأحياء وفقًا للاحتياجات الفعلية والإسراع في منظومة تقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة والاستمرار في إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة التي لم يتقدم واضعو اليد بطلبات تقنين لها.

 

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مناقشة الخطة الاستثمارية للمحافظة بحضور المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والأحياء .

 

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى ضرورة الإسراع في إنشاء أماكن للتحفظ على المركبات المخالفة والمضبوطة وأماكن أخرى كمواقف لها بعيدًا عن مناطق الزحام مع التنسي قمع إدارة مرور أسيوط لشن حملات مكبرة لضبط المركبات المخالفة وحث أصحاب مركبات التوكتوك على الترخيص .

 

واستعرض المحافظ نتائج جولاته الميدانية على بعض الحملات الميكانيكية بالمركز والأحياء وبعض المستشفيات المركزية والوحدات الصحية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية تحت إشراف رؤساء المراكز والأحياء والتنسيق مع مديرية الأمن وجهات الولاية لاستكمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وفقًا للخطة الموضوعة.

 

كما استعرض السكرتير العام المهندس محمد عبد الجليل النجار بيانات الخطة الاستثمارية للمحافظة بالمراكز والأحياء وفقًا لاحتياجات كل مركز والتي تم تقديمها من رؤساء المراكز، مشددًا على سرعة الانتهاء من خطة الربع الأول وكتابة الاحتياجات الفعلية لكل مركز.