رئيس مجلس النواب يلتقي مع وفد كلية الدفاع الوطني بالإمارات

على عبد العال رئيس مجلس النواب
على عبد العال رئيس مجلس النواب

استقبل الأستاذ الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الموافق الأربعاء 21 نوفمبر 2018، وفد من كلية الدفاع الوطنى بدولة الإمارات العربية المتحدة.


حضر اللقاء من الجانب المصرى السيد المستشار أحمد سعدالدين الأمين العام للمجلس، والسيد النائب كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، والسيد النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، والسيد النائب صلاح حسب الله المتحدث الرسمى للبرلمان.


في مستهل اللقاء، رحب الدكتورعلى عبدالعال بالوفد الإماراتى فى بلدهم الثانى مصر، ووجه إليهم التهنئة بمناسبة الاحتفال بمئوية الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله، والذى كان محباً لمصر، مخلصاً لقضايا وطنه العربى والإسلامى.


وأشار الدكتور عبدالعال إلى أن مصر والإمارات يتمتعان بعلاقات استثنائية قوية، فى المجالات كافة، سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، وهناك العديد من البرامج والتدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والإمارات، التى تسعى إلى تعزيز القوة العسكرية للبلدين بما يخدم أمنهما القومى وأمن وسلامة المنطقة بأسرها، وليس أدل على ذلك من تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى على أن أمن الأشقاء وأمن الخليج العربى خط أحمر لا يجوز المساس به.


وعلى صعيد العلاقات البرلمانية، أكد الدكتور عبدالعال على أن هناك تنسيق كامل بين برلمانى البلدين فى مختلف المحافل الإقليمية والدولية، كما شهد الجانبين عدداً من الزيارات المتبادلة بين الوفود البرلمانية بغرض دعم وتعزيز التعاون المشترك.


من جانبهم، أكد اعضاء الوفد الإماراتى اعتزازهم بزيارة مصر التى يكنون لها كل التقدير والاحترام، كما اعربوا عن سعادتهم بلقاء الدكتور رئيس المجلس.

 

وتوجه اعضاء الوفد بعدد من الأسئلة للدكتور عبدالعال حول أهم التحديات التى واجهت مجلس النواب، وأجاب الدكتور رئيس المجلس بأن أول تحدى كان استرداد الدولة المصرية وبناء مؤسساتها، وهو ماحدث بالفعل بفضل إرادة وتوجيهات القيادة السياسية، إلى جانب التحدى الأمنى ومواجهة الإرهاب الغادر وهو ما نجحت فيه الدولة المصرية واستعادت الأمن والاستقرار فى كافة ربوع الوطن، ثم جاء التحدى الاقتصادى من أجل تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة للاقتصاد المصرى وبما يتماشى مع الاهداف التنموية للدولة المصرية.