ضابط تاجر «هيروين».. السجن 7 سنوات لمعاون مباحث حدائق القبة السابق

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات السويس بحبس ضابط شرطة 7 سنوات بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار وذخيرة، كما قضت بحبس فتاة كانت برفقته في السيارة التي عثر داخلها على المضبوطات.

 

صدر الحكم برئاسة القاضي المستشار عمرو عصام الدين ريان، رئيس الدائرة الثالثة وبعضوية المستشارين باسم عبد المنعم دسوقي، وأحمد طلعت عبد الصادق، وبسكرتارية مصطفى عبد السلام.

 

وقال مصدر قضائي إن النقيب "كريم. م" معاون مباحث قسم حدائق القبة، كان يواجه تهمتي حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وحيازة ذخيرة غير مصرح بحملها أو تداولها، ووجهت للمتهمة "هبه. م" صديقته التي كانت برفقته في السيارة تهمة حيازة مخدرات بقصد الاتجار.

 

وحسمت الدائرة الثالث القضية رقم 394 جنايات السويس لسنه 2017، بالحكم بالسجن 6 سنوات للمتهم الأول عن التهمة الأولى، وسنة عن التهمة الثانية، كما قضت بسجن المتهمة الثانية 3 سنوات عن تهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار.

 

وتعود وقائع القضية إلى شهر سبتمبر عام 2017، عندما اشتبهت قوة تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي في سيارة ملاكي يقودها المتهم الأول، كان قادما من شرم الشيخ وفي طريقة إلى القاهرة.

 

وقال مصدر أمني إن المتهم اضطر لدخول الحارة العادية، وحين وصل لساحة التفتيش ظهرت عليه علامات الخوف عقب ترجله والفتاة من السيارة الخاصة به، وبتفتيش السيارة باستخدام الكلب البوليسي، فنبح خلال الفحص ما يفيد بوجود ممنوعات داخل السيارة.

 

وأضاف المصدر أنه بإجراء عملية التفتيش الدقيق، عثر رجال الشرطة على كمية من مخدر الهيروين، بلغت 45 تذكرة، كان المتهم أخفاها بتابلوه السيارة، وكذلك 7 أعيرة نارية مختلفة لسلاح مخشخش "بندقية ألية" وهي غير مصرح بحملها أو تداولها، وغير خاصة بالتسليح الخاص بالضابط.