محافظ أسيوط يحذر قائدي «التوكتوك» من تلك المخالفة  

ضباط مركز شرطة القوصية والمهندسة هويدا شافع رئيس المركز المدينة
ضباط مركز شرطة القوصية والمهندسة هويدا شافع رئيس المركز المدينة



أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ، أن الأجهزة التنفيذية تعكف علي تنفيذ قرار ترخيص مركبات «التوكتوك» بنطاق المحافظة من خلال تكثيف الحملات المرورية تمهيدا لضبط المخالفين أول ديسمبر القادم، وشدد على رؤساء الوحدات المحلية والأحياء بتقديم التسهيلات اللازمة للترخيص وذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات التوك توك والقضاء على سلبياته حفاظاً على حياة المواطنين.

 

 وناشد نور الدين أصحاب مركبات «التوكتوك» بإنهاء إجراءات ترخيصها قبل انتهاء المهلة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية وسحب المركبات التي لم يتم ترخيصها.


كانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية قد شنت حملة برئاسة هويدا الشافعي رئيس المركز وبالاشتراك مع وحدة مرور الشمال بقيادة الرائد سالم النويهي وعددًا من مسئولي مجلس مدينة القوصية لاستهداف مركبات «التوكتوك» غير المرخصة لحين الانتهاء من إجراءات ترخيصها.

 

وقالت هويدا الشافعي أن الحملة أسفرت عن ضبط 25 مركبة «توكتوك» غير مرخصة وتم البدء في إجراءات ترخصيها ورفع بصمة الشاسية والموتور بواسطة لجنة فنية من المرور كما تم خلال الحملة تحرير مخالفات لعدد 5 مركبات «توكتوك» و7 دراجات نارية بسبب انتهاء التراخيص.


وأوضحت رئيس مركز القوصية أنه بعد انتهاء المهلة المحددة في أول ديسمبر القادم سوف يقوم مجلس المدينة بالتعاون مع وحدة المرور بشن حملات دورية على مركبات «التوكتوك» ومصادرته بشكل فوري لحين الانتهاء من تقنين أوضاعهم.  

 

وأضاف الرائد سالم النويهي رئيس وحدة مرور الشمال أن الحملات مستمرة لحين الانتهاء من تقنين أوضاع مركبات «التوكتوك» منوها أن إجراءات الترخيص يتم عملها في يوم واحد في حالة اكتمال الأوراق وذلك من خلال مندوبين من إدارة المرور تسهيلاً على أصحاب تلك المركبات وتشجيعاً لهم على استكمال باقي الإجراءات.